kayhan.ir

رمز الخبر: 51696
تأريخ النشر : 2017January23 - 20:06

فيدرر يتحدى الزمن والمنطق في أستراليا المفتوحة

لا تعد رؤية لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر يحقق الفوز ويستمتع باللعب أمام أحد المصنفين العشرة الأوائل في رياضة اللعبة البيضاء ضمن منافسات إحدى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" بالأمر الجديد، كونه حدث مرارا في الماضي وبشكل متتالي دون انقطاع.

ولكن الملفت للنظر هو أن يقوم بهذا بعد أن بلغ الخامسة والثلاثين من العمر، وبعد عودته مباشرة للملاعب مرة أخرى، عقب فترة ابتعاد هي الأطول في مسيرته.

وقال لاعب التنس الكرواتي السابق جوران إيفانيسيفيش، الفائز بلقب بطولة ويمبلدون عام 2011 الاثنين: "إنه يعطي دروسا في التنس".

وجاءت تصريحات إيفانيسيفيش بعد يوم واحد من تغلب فيدرر على الياباني كي نيشيكوري في دور الستة عشر من بطولة أستراليا المفتوحة في مباراة ماراثونية انتهت في المجموعة الخامسة.

وابتعد فيدرر عن الملاعب أكثر من 192 يوما بدون أن يخوض مباراة رسمية واحدة من أجل التعافي والتدرب.

وعبر فيدرر عقبة مباراته الأولى في البطولة الأسترالية أمام النمساوي يورجن ميلزير بنتيجة 7 / 5 و3 / 6 و6 / 2 و6 / 2، ثم تغلب على الأمريكي نواه روبين في الدور الثاني بنتيجة 7 /5 و6 / 3 و 7 /6 (7 / 3).

وفي الدور الثالث واجه أول تحدياته الضخمة في البطولة، عندما اصطدم بأحد المصنفين العشرة الأوائل على مستوى العالم، توماس بيرديتش، ونجح في الفوز عليه 6 / 2 و6 / 4 و6 / 4 وأضاف ايفانيسيفيتش، المصنف الثاني عالميا سابقا والمدرب الحالي لبيرديتش، قائلا: "دائما ما تتوقع شيء مماثل من روجيه، إذا لعب بهذه الطريقة فلا يوجد ما يمكن القيام به حيال ذلك، من الرائع رؤيته على هذا المستوى".

ويخوض فيدرر مباراته في دور الثمانية من البطولة الأسترالية مرة أخرى كمرشح أقرب للفوز، أمام اللاعب الألماني ميتشا زفيريف، المصنف الـ 50 على مستوى العالم، الذي أطاح بالمصنف الأول، البريطاني أندي موراي في دور الستة عشر وفتح الطريق أمام فيدرر نحو التقدم بشكل أكبر نحو نهائي البطولة.