kayhan.ir

رمز الخبر: 51680
تأريخ النشر : 2017January22 - 21:14
للتضليل على هزائمه ومرتزقته في ساحة القتال وتكبده خسائر كبيرة في العدة والعتاد..

العدوان السعودي - الاميركي يستهدف المخا وذباب بصواريخ فسفورية بحراً وأكثر من (100) غارة



* ولد الشيخ يصل صنعاء والعدوان يستخدم الممرات الدولية لقصف أهداف مدنية وسقوط عشرات الابرياء شهداء بينهم أطفال

* أسقاط طائرة إستطلاع تابعة للعدو الغاشم في موقع المصفق بجيزان واصابة قائد عمليات الأباتشي الاماراتية وآخرين أطراف ذباب

* هلاك واصابة العشرات من مرتزقة العدوان السعودي في نهم والجوف وحيد الذهب والتبة البيضاء وموقع الموسم بجيزان

كيهان العربي - خاص:- افادت مصادر يمنية ان بوارج العدوان السعودي - الاميركي أقدمت أمس الاحد على قصفت مديريتيْ ذباب والمخا في تعز بـ "صواريخ فسفورية"، فيما شن طيران العدوان اكثر من مئة غارة على المخا منذ ليل الاحد الماضي.

واوضحت المصادر لصحيفتنا، بأن بوارج العدوان قصفت بأربعة صواريخ فسفورية شديدة الانفجار منطقة العمري في مديرية ذباب، فيما قصفت بصاروخين مديرية المخا.

واضافت: كما شن الطيران الحربي السعودي أكثر من 100 غارة على مديرية المخا منذ ليل الاحد حتى لحظة اعداد هذا الخبر.

من جانبها حذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل اليمنية، بوارج العدوان السعودي - الاميركي الغاشم من إستخدام الممر الدولي لقصف أهداف مدنية.

وقالت: إن بوارج العدوان تستخدم الممرات الدولية لقصف أهداف مدنية مما يشكل خطرا كبيرا على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأكدت جاهزيتها للرد على أي قصف من بوارج تحالف العدوان تحت أي ظرف.

كما حذرت السفن التجارية من المرور في الممر الدولي إلا بعد تشغيل جهاز التعارف الدولي حفاظا على سلامتها.

هذا ووصل إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي لليمن أمس الأحد للعاصمة صنعاء، لبحث سبل استئناف مشاورات السلام مع ممثلين من حركة انصار الله ورئيس حزب المؤتمر علي عبد الله صالح.

ومن المقررأن يعقد "ولد الشيخ" لقاءات مع ممثلين لحركة انصار الله وحزب صالح، لبحث البدء في جولة جديدة من المشاورات تقود إلى حل للسلام بعد العدوان السعودي منذ قرابة عامين.

على صعيد آخر، قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي - الأميركي وجرح آخرون في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في التبة البيضاء في منطقة كرش بمحافظة لحج.

كما لقي العشرات من مرتزقة العدوان مصرعهم وجرح آخرون في التصدي لهجوم لهم بإتجاه جبل يام بمديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء وبغطاء جوي مكثف، كما تم قصف مواقع لهم في محافظة الجوف. فيما قتل عدد من المرتزقة في وقت سابق أمس إثر تدمير الجيش واللجان آليتين عسكريتين لهم في منطقتي حيد الذهب والفرضة بجبهة نهم.

كما قتل وجرح عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي، وتم إعطاب آليتين خلال تطهير الجيش اليمني مواقع في المهاشمة بالأطراف الشرقية لمديرية خب والشعف في الجوف.

هذا وأطلقت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني صاروخاً من نوع زلزال 2 محلي الصنع على تجمعات مرتزقة الجيش جنوب موقع الموسم بجيزان وحققت إصابات دقيقة.

وأسقط الجيش اليمني طائرة إستطلاع تابعة لقوى العدوان السعودي - الأميركي في موقع المصفق بجيزان.

وفي الإطار نفسه، أصيب قائد عمليات الأباتشي في قوات الغزو الإماراتي هادي الراشدي وقيادات آخرى معه لمرتزقة العدوان، خلال صدّ الجيش هجوم لهم على أطراف مديرية ذباب، وأضاف مصدر ميداني عن تدمير عدد من الآليات التابعة لقوى العدوان في المواجهات، رغم الغطاء الجوي المكثف.

وفي تعز، قتل العشرات من مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح على أيدي قوات الجيش واللجان أثناء التصدي لهجوم لهم على أطراف ذباب غربي تعز.

وفي الجوف، كبد الجيش واللجان مرتزقة العدوان السعودي خسائر كبيرة في العديد والعتاد خلال عملية تطهير مواقع لهم في المهاشمة بالأطراف الشرقية لمديرية خب والشعف، وأكد مصدر عسكري عن مقتل وجرح عدد من المرتزقة وأسر آخرين وإعطاب آليتين.

إلى ذلك، شن طيران العدوان غارتين على منطقة آل مرغم أدت لوقوع خمسة شهداء بينهم طفلان وإمرأة، فيما إرتكب طيران جريمة جديدة بحق المواطنين موقعًا شهدين وعدد من الجرحى خلال استهدافه منزلًا بمديرية المخا التابعة لمحافظة تعز.

وعند أطراف ذباب، أفاد مصدر عسكري عن مصرع 15 مرتزقاً وجرح 18 آخرين وتدمير 3 آليات خلال كسر قوات الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لهم.