kayhan.ir

رمز الخبر: 51655
تأريخ النشر : 2017January22 - 20:47

وفد عراقي يزور طهران لبحث استئناف تصدير الكهرباء


طهران-فارس:-أكد مساعد وزير الطاقة هوشنك فلاحتيان، أن وفدا عراقيا سيزور طهران نهاية الاسبوع الجاري، لبحث استئناف عملية تصدير الكهرباء من ايران.

وأوضح فلاحتيان ، أن الزيارة المقررة للوفد العراقي كانت بالاسبوع الماضي، غير أنها تأجلت الى نهاية الاسبوع الجاري على خلفية وفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله هاشمي رفسنجاني.

وأكد أن عملية تصدير الكهرباء للعراق لاتزال متوقفة، حيث تتطلب عملية الاستئناف ابرام عقد جديد بين الجانبين، لافتا الى أن الجانب الايراني سيبحث مع الوفد هذه التفاصيل.

وفي رده على استفسار الوكالة بشأن امكانية رفع تسعيرة تصدير الكهرباء الى العراق، بيّن مساعد وزير الطاقة بأن ايران ترغب بتصدير الكهرباء باعلى سعر ممكن لدول الجوار، غير أن الاسعار تتباين بحسب الموقع والفترة الزمنية.

وحول حجم المستحقات التصديرية المترتبة على العراق، أوضح فلاحتيان بان على الجانب العراقي اعتماد برنامج لدفع المستحقات، وأن المفاوضات المرتقبة ستناقش موضوع السداد، لافتا الى أن حجم المستحقات يبلغ 2ر1 مليار دولار.