kayhan.ir

رمز الخبر: 51635
تأريخ النشر : 2017January22 - 20:15

فافرينكا يتأهل لدور الثمانية في استراليا المفتوحة


تعززت فرصة المصنف الرابع السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الفوز بلقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس مرة ثانية امس الأحد، عندما فاز على منافسه الايطالي اندرياس سيبي ليبلغ دور الثمانية من منافسات فردي الرجال في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وفاز فافرينكا بطل نسخة البطولة في 2014 في الدور الرابع (دور 16) على سيبي غير المصنف بثلاث مجموعات متتالية بواقع 7-6 و7-6 و7-6 بعد مباراة أقيمت في أجواء مشمسة في ملعب مارجريت كورت.

وجاء فوز فافرينكا بعد دقائق فقط من خروج المصنف الأول البريطاني آندي موراي من البطولة عقب هزيمته أمام الألماني غير المصنف ميشا زفيريف.

كما سبق وخرج المصنف الثاني وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني بعد أن فاز عليه لاعب أوزبكستان دينيس استومين.

وسيلتقي فافرينكا الذي حصد ثلاثة ألقاب كبرى في دور الثمانية مع المصنف 12 الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي هزم البريطاني دان ايفانز في دور 16.