عاموس: يتوجب على “اسرائيل” التدخل عسكريا في سوريا
قال "عاموس يادلين" الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية، إنه "يتوجب على إسرائيل أن تدرس التدخل فى سوريا، مؤكدا ان توجيه ضربات جوية لقوات الأسد سيكون أفضل من مد مسلحي المعارضة بالأسلحة المتطورة".
وذكر "عاموس" في مقابلة مع "تايمز أوف إسرائيل" الصهيونية، أن على "اسرائيل” أن تدرس توجيه ضربة عسكرية الى سوريا في أعقاب القتل الجماعي في الدولة المجاورة-على حد زعمه.
وقال يادلين، فى مقابلة مع موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخبارى الإسرائيلى المستقل نشره امس، الثلاثاء، "لدينا خطوط حمراء، تشمل مهاجمة إسرائيل، نقل الأسلحة المتطورة إلى حزب الله والأنشطة المتعلقة بالأسلحة الكيميائية، وأعتقد أنه يتوجب أن نضيف إلى هذه الخطوط الحمراء قتل المدنيين بمستوى لا يمكننا من الوقوف صامتين".
واقترح "عاموس يادلين" أن تقوم "اسرائيل” بعمليات تغير من تفكير وسلوك الأسد، مدعياً أن "اسرائيل” ستحصل على دعم من دول عربية لذلك.
ويعتبر الكيان الصهيوني في صدارة الانظمة القمعية والمرتكبة للمجازر بحق البشرية سواء في الاراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان .