kayhan.ir

رمز الخبر: 51569
تأريخ النشر : 2017January21 - 21:00

سفيرنا في بودابست يؤكد على التعاون الرياضي مع المجر


اكد سفيرنا في بودابست غلام على يزدي رجبي على التعاون الرياضي مع المجر ومن ضمنه تبادل زيارات الفرق والوفود الرياضية بين البلدين.

وخلال اجتماع حضره رئيس اتحاد رفع الاثقال الايراني على مرادي ورئيس الاتحاد العالمي لرفع الاثقال المجري توماس ايان، في بودابست الجمعة، شرح السفير الايراني انشطة الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال توسيع وتنسيط الرياضة في البلاد في مختلف المستويات سواء الرياضة الجماهيرية او على مستوى البطولات، لافتا الى الطاقات الكامنة بين ايران والمجر فيما يتعلق بالتعاون الرياضي خاصة في مجال تبادل زيارات الفرق والوفود الرياضية.

واضاف، ان المشاركة في المسابقات الرياضية الودية في مختلف المناسبات في كل من البلدين واقامة المعسكرات الرياضية المشتركة وتنظيم الورشات الرياضية والمشاركة في الملتقيات والمنتديات العلمية، تعد من ضمن المجالات القابلة للبحث وتبادل وجهات النظر.

كما اكد السفير يزدي رجبي دعم الجهاز الدبلوماسي الايراني لتطوير التعاون الرياضي بين ايران والمجر، داعيا الى بذل الجهود من قبل رؤساء الاتحادات الرياضية في هذا المجال.

وفي اللقاء تباحث رئيس الاتحاد الايراني لرفع الاثقال علي مرادي مع رئيس الاتحاد العالمي لرفع الاثقال حول سبل تنمية التعاون في هذه الرياضة بين البلدين.

من جانبه اشاد رئيس الاتحاد العالمي لرفع الاثقال بجهود الاتحاد الايراني لرفع الاثقال، مؤكدا دعم الاتحاد المجري لرفع الاثقال للانشطة المتنامية لنظيره الايراني.