kayhan.ir

رمز الخبر: 51543
تأريخ النشر : 2017January20 - 20:31

وزارة الخارجية تستدعي سفير الدنمارك بطهران

طهران - كيهان العربي:- اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي عن استدعاء السفير الدنماركي في طهران، داعيا السلطات الدنماركية للتصدي بجدية ومسؤولية للمعتدين على السفارة الايرانية في كوبنهاغن.

وقال قاسمي، انه اثر اعتداء 4 عناصر من اعداء الثورة الاسلامية على سفارة بلادنا في كوبنهاغن يوم الخميس، فقد استدعى رئيس الدائرة الاولى لشمال وشرق اوروبا في وزارة الخارجية، السفير الدنماركي في طهران الى مقر الخارجية، وتم ابلاغه الاحتجاج الشديد على هذا التصرف المناقض للمعايير الدولية المعتمدة والاداء الضعيف في توفير الامن والاستقرار للسفارة وكوادرها، داعيا الحكومة الدنماركية للتصدي بمسؤولية وجدية للعناصر الذين قاموا بهذا الاعتداء والاعلان عن نتيجة ذلك.

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: ان السفير الدنماركي اعرب عن اسفه للاعتداء على السفارة الايرانية ووصفه بانه غير مقبول، ووعد بابلاغ كوبنهاغن هذا الاحتجاج سريعا والاعلان عن نتيجة ذلك.