ماك كين: اين بلغ بنا الامر اذ يتوقف دعوة واشنطن على قبول طهران وموسكو
طهران-كيهان العربي: صرح السيناتور الاميركي "ماك كين" وفي اشارة الى تحجيم الدور الاميركي في احداث سورية وعدم دعوتها لمحادثات آستانا، قائلاً: «اين بلغ بنا الامر اذ يتوقف دعوة واشنطن لاجتماع آستانا على قبول طهران وموسكو».
وخلال حديثه لقناة «ام اس ان بي سي» فقد قال السيناتور ماك كين: «انه (اي بوتين) اضحى الآن اللاعب الاول في الشرق الاوسط. ولا يوجد موضوع اهم من ان تقدم روسيا وايران وتركيا لدعوتنا لحضور مؤتمر السلام (آستانا). فقد انتهى دور اميركا الرائد».
والجدير ذكره ان اجتماع الآستانة عاصمة كازخستان سيعقد الاثنين القادم لمفاوضات سورية سورية.
ووصف «ماك كين» بوتين بالقصاب والازعر، مدعياً ان هدف بوتين احياء الامبراطورية الروسية، فقد احتل جزيرة القرم وعازم على تقسيم دول مثل؛ جورجيا واوكرانيا، معتبراً خطر بوتين على اميركا اكثر من تنظيم داعش.