kayhan.ir

رمز الخبر: 51532
تأريخ النشر : 2017January20 - 20:29

خوشرو: مجلس الامن جدّد تاكيده على التزام ايران بتعهداتها النووية

نيويورك-ارنا:- اكد سفير ومندوبنا الدائم في منظمة الامم المتحدة 'غلامعلي خوشرو' ان ما حدث في اجتماع مجلس الامن يشير الى تاييد مملثي الدول المشاركة فيه، ان ايران نفذت تعهداتها في اطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

جاءت تصريحات خوشرو على خلفية الاجتماع الذي عقده مجلس الامن الدولي لدراسة عملية تنفيذ القرار 2231 الصادر عنه.

ونوّه سفيرنا الدائم لدى المنظمة الاممية، الى ان معظم الدول الاعضاء في مجلس الامن اعلنت دعمها لمسيرة تنفيذ الاتفاق النووي لكونه انجازا هاما على صعيد الدبلوماسية متعددة الاطراف؛ كما طالبت بالتزام كافة الاطراف بهذا الاتفاق؛ مؤكدة انه يؤدي الى انفتاح وتعزيز التعاون الاقتصادي بشكل ملحوظ.

واشار خوشرو الى تصريحات روسيا في هذا الاجتماع التي انتقدت بوضوح القرار الأحادي الجانب للامين العام للامم المتحدة وعدم التفاته الى اراء وهواجس ايران في هذا التقرير؛ فيما اشارت الى موقف الجمهورية الاسلامية الشرعي بشأن قصور الطرف المقابل حيال الغاء بعض الحظر؛ مؤكدة (روسيا) على ضرورة ادراج هذه المواضيع في التقارير القادمة للامين العام.

وفي معرض تعليقه على مواقف اميركا وبريطانيا خلال الاجتماع، والمزاعم التي طرحت تحت عنوان 'تدخل ايران في المنطقة والتطورات في سوريا واليمن'، لفت مندوب ايران الدائم لدى الامم المتحدة، ان هذه المواقف تشير الى استياء هؤلاء العميق من هزيمة الارهابيين في سوريا واليمن وفشلهم في تحقيق مآربهم.