انتاج 60 مليون متر مكعب من الغاز في مصفى 'الشهيد هاشمي نجاد'
مشهد-ارنا:-اعلن المدير التنفيذي لمصفى 'الشهيد هاشمي نجاد' للغاز في منطقة سرخس مجيد منبتي بان المصفى ينتج 60 مليون متر مكعب من الغاز يوميا حيث يقوم بضخه في شبكات الغاز في محافظات خراسان الرضوية والشمالية والجنوبية ومازندران وقسم من محافظة سمنان.
و قال منبتي، انه فضلا عن ذلك، ينتج المصفى 2400 طن من الكبريت بدرجة نقاء 99.98 بالمائة و 360 الف لتر من مكثفات الغاز يوميا.
واوضح بانه يتم انتاج نوعين من الغاز (الحلو والحامض) في مجمع 'الشهيد هاشمي نجاد'، حيث تبلغ طاقة انتاج الغاز الحلو 30 مليون متر مكعب يوميا فيما تبلغ طاقة وحدة تنقية الغاز الحامض 50 مليون متر مكعب يوميا.
وصرح منبتي بانه تم في هذا المصفى انشاء وحدة للتخزين بطاقة 2.4 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.
ويقع مصفى 'الشهيد هاشمي نجاد' في شمال شرق البلاد على بعد 165 كم من مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية وعلى بعد 35 كم من مدينة سرخس الحدودية ويعود تدشينه للعام 1984 .