kayhan.ir

رمز الخبر: 51515
تأريخ النشر : 2017January20 - 19:48
مشيرا الى انها موجهة ضد الشعب الفلسطيني..

قيادي فلسطيني : الاحتلال الصهيوني يشن حربا استيطانية يجب مواجهتها بالمقاومة

غزة – وكالات : قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الاحتلال الصهيوني يشن هجمة استيطانية مستورة ضد الشعب الفلسطيني يجب مواجهتها بالمقاومة الشعبية والمقاطعة.

جاءت أقوال البرغوثي في تصريح صحفي أدان فيه اقدام قوات الاحتلال على محاصرة قرية باب الشمس واعتقال نشطاء المقاومة الشعبية منها، إضافة إلى أدانته قيام الاحتلال بهدم ١٨ منشأة في قلنديا.

وأضاف البرغوثي أن سياسة الامر الواقع التي يحاول الاحتلال الصهيوني فرضها على الأرض ومحاولات كسب الزمن يجب أن تواجه بالوحدة وإنهاء الانقسام فورا ورص الصف الفلسطيني في إطار قيادة وطنية موحدة تقود الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال وممارساته العنصرية.

وأعاد العشرات من نشطاء المقاومة الشعبية بناء قرية باب الشمس المحاذية لمستوطنة معاليه أدوميم رفضا لقانون ضمها الذي ينوي الكنيست الصهيوني التصويت عليه

من جانب اخر أصيب عدد من المواطنين إلى جانب نشطاء سلام وأجانب بالاختناق بعدما قمعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ظهر امس، الجمعة، مسيرات مناهضة للاستيطان في الضفة المحتلة.

وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في مسيرة نعلين، وصوب المنازل الواقعة في المنطقة الجنوبية للبلدة، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق بينهم رضيعة لا يتجاوز عمرها ثمانية أشهر.

من جانبه، قال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة إن أهالي نعلين أدوا صلاة ظهر الجمعة في الجهة الجنوبية بالقرب من الجدار، وعقب انتهاء الصلاة انطلق المشاركون في المسيرة السلمية، حيث قمعها جنود الاحتلال الذين كانوا ينتشرون في المكان.

وأضاف: رفع المتظاهرون العلم الفلسطيني، إلى جانب صور الشهداء والأسرى، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال.

إلى ذلك، قمعت قوات الاحتلال امس الجمعة، مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام ومتضامنون دوليون.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ويافطات تندد بقرار الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وأخرى تطالب "بتصعيد المقاومة" و"تعزيز الوحدة الوطنية".

ووفق شهود عيان؛ فإنه عند وصول المتظاهرين إلى بداية القرية من الجهة الغربية بالقرب الجدار القديم، منع جنود الاحتلال المسيرة من الاستمرار ولاحقوا المتظاهرين ومنعوهم من التواجد في المنطقة، بذريعة أنها "عسكرية مغلقة"، كما أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية والرصاص الاسفنجي باتجاه المشاركين، واحتجزوا الناشط أحمد أبو رحمة وإطلاق سراحه بعد فترة.

من جانبه، طالب المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم العمل على إفشال قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس بالتحرك الغاضب وتنظيم المسيرات الحاشدة.

كما دعا شعبنا الفلسطيني وفصائله إلى توحيد الجهود لمواجهة هذه المخططات العنصرية، وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل جميع محافظات الوطن.