kayhan.ir

رمز الخبر: 51460
تأريخ النشر : 2017January18 - 20:43

استئناف مرور ناقلات النفط الايرانية عبر الموانئ الاوروبية


طهران-ارنا:- اعلن مدير عام الشركة الوطنية لناقلات النفط سيروس كيان ارثي، عن إستئناف حركة مرور اسطول ناقلات النفط الايرانية عبر الموانئ الاوروبية بعد ازالة المشاكل المتعلقة بتأمين الناقلات واهتزاز العلم الايراني واخذ التراخيص الدولية للسفن الايرانية معتبرا ذلك من نتائج خطة العمل المشترك الشاملة في مجال الملاحة البحرية.

واشار كيان ارثي الى الانجازات التي تحققت بعد التوصل الى خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) و اضاف ان الاتفاق ساهم في إستئناف حركة مرور ناقلات النفط عبر الموانئ الاوروبية بعد ما كانت متوقفة في ظل الحظر المفروض على البلاد.

واوضح ان اسبانيا هي المقصد الاوربي الاول لناقلات النفط الايرانية بعد الغاء الحظر المفروض على ايران واضاف انه تم تأجير أحدى السفن المتعلقة بشركة ناقلات النفط لاحدى كبريات شركات النفط الاسبانية حيث رست في ميناء الجسيراس.

ونفى كيان ارثي تأجيل شحن السفينة في الميناء الاسباني معلنا بدء مرور السفن التابعة لشركة ناقلات النفط عبر الموانئ الاوروبية بما فيها الموانئ الهولندية.

وفيما اشار الى ترحيب الدول الاوربية باستئناف مرور ناقلات النفط الايرانية في موانئها اضاف إننا سنشهد مزيدا من الترحيب من قبل عدد اخر من الدول الاوربية.