kayhan.ir

رمز الخبر: 51432
تأريخ النشر : 2017January18 - 20:39
مشددة ان النهج الذي سار عليه اهالي النقب في مواجهة الصهاينة هو الاصوب..

الجهاد الاسلامي: المطلوب استراتيجية عمل فلسطيني تستند إلى خيار المقاومة والمواجهة مع العدو



*الحية: غزة خزان للمقاومة وكل المؤامرات ستبوء بالفشل

*مقتل شرطي صهيوني في مواجهات عنيفة شهدتها قرية "أم_الحيران" في النقب

غزة – وكالات : أكد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب امس الأربعاء، أن المطلوب استراتيجية عمل فلسطيني تستند إلى خيار المقاومة والمواجهة مع الاحتلال، وعدم الاستمرار في الرهان على خيارات التنسيق الأمني والمفاوضات، في ظل إرهاب الاحتلال الإسرائيلي المنظم بحق شعبنا والتي كان آخرها الهجمة على بلدة أم الحيران في النقب المحتل.

واعتبر شهاب ما يجري بترانسفير جديد يتهدد شعبنا، مضيفاً: "عندما تدخل قوات الاحتلال تريد هدم حي بأكمله في النقب، كما هدموا بيوتًا في قلنسوة، تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني، وترانسفير جديد يتهدد شعبنا، الأمس أم العراقيب واليوم أم الحيران، ولا نعلم إلى أين سيصل المخطط الصهيوني المستعر، ومخطط الإرهاب المنظم".

وشدد على أن الخيار والأسلوب والنهج الذي سار عليه أهالي النقب المحتل في مواجهة الحملة العدوانية الإسرائيلية، هو الخيار الأصوب والأمثل

من جهتها وصفت حركة حماس اعتداء قوات الاحتلال على قرية أم الحيران بالنقب المحتل لهدمها وتشريد أهلها، بـ "الجريمة"، مطالبة شعبنا الفلسطيني التصدي لهجمة الاحتلال.

وأكدت أن مصير الاحتلال الى زوال، قائلًا "ويومًا قريبًا سينتفض شعبنا في القدس والضفة وغزة وفي الداخل المحتل وفي الشتات ضد هذا الكيان الغاصب، حتى يحصل على حريته وأرضه".

من جانبه أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن قطاع غزة يعد خزانا للمقاومة والعزة والكرامة، معربًا عن أمله من الكل الفلسطيني أن يكونوا عونًا لبث روح الأمل في شعبنا وروح الانتصار والطمأنينة في حياتهم.

وقال الحية خلال الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله لعام 2016، والفائزين في مسابقة الأقصى المحلية السادسة عشرة: "ستبقى غزة رائدة المقاومة، وإن كل الدسائس والمؤامرات التي تحاول أن تحرف شعبنا عن دينه وعقيدته وأرضه ستبوء بالفشل، وما دمنا بمعركة النصر والتحرير بمثل هؤلاء الحفظة وأمثالهم فسننتصر".

وأضاف:" فلا مقام للمحتل الصهيوني على أرضنا ما دام شعبنا يحمل بيده القرآن، وقلبه يخفق بحب الله".

من جانب اخر اكدت مصادر اعلامية استشهاد شابين في قرية "ام الحيران "شمال شرق حورة بالنقب جراء اطلاق سلطات الاحتلال النار صوب المواطنين المتضامنين لمنع محاولة تنفيذ الاحتلال قرار الترحيل وهدم البيوت حيث يتوقع اقامة مستوطنة حيران اليهودية في المكان .

وقالت المصادر :"انه تم التعرف على شهيد واحد وهو الشاب يعقوب موسى حسين أبو القيعان بالعشرينات من عمره، وأصيب عدة أشخاص بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة في قرية أم الحيران خلال عملية المداهمة.

وقالت مصادر مطلعة :"ان الاحتلال اطلق النار على شاب فلسطيني دهس عدداً من جنود الاحتلال مما أدى الى مقتل جندي صهيوني وهذا ما أكدته شرطة الاحتلال ".

وكانت مصادر اعلامية صهيونية اعلنت في وقت سابق مقتل شرطي صهيوني في مواجهات عنيفة شهدتها قرية "أم الحيران" بالنقب جنوب جبل الخليل في فلسطين امس الاربعاء.

واضافت تلك المصادر :" ان القوات (الاسرائيلية ) دفعت بتعزيزات إلى قرية (أم حيران) وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة وفرضت حظرا كاملا لتجوال فيها".