لجان المقاومة : العدو الصهيوني المجرم لا يفهم إلا لغة القوة ولا يرضخ إلا تحت زخات الرصاص
غزة – وكالات : أكدت لجان المقاومة الشعبية، أن الاحتلال الصهيوني يخادع ويماطل في مفاوضات القاهرة، مشيرة إلى أنه لن يرضخ، مطالبة مصر بأخذ دورها المنوط بها عربيا وقوميا وعدم الاكتفاء بلعب دور المحايد.
وقالت اللجان في بيان لها: "العدو الصهيوني المجرم لا يفهم إلا لغة القوة ولا يرضخ إلا تحت زخات الرصاص وصليات الصواريخ وضربات المقاومين، لذلك فإن استمرار المقاومة والردود على جرائم العدو هي الطريق الأقصر لتحقيق مطالب شعبنا وقواه المقاومة، مؤكدة أن العدو سيدفع ثمن جرائمه وفاشيته غاليا".
وأضافت: "العدو وحكومة القتلة من خلفه ما زال يماطل ويخادع في مفاوضاته الغير مباشرة مع الوفد الفلسطيني في إقراره واعترافه بالحقوق الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة داعية لعدم إعطائه المزيد من الفرصة لممارسة أكاذيبه".
ودعت لجان المقاومة الوسيط المصري لأخذ دوره المنوط به عربيًا وقوميًا بالمساندة والمؤازرة للشعب الفلسطيني ومقاومته، وعدم الاكتفاء بلعب دور المحايد.
وطالب لجان المقاومة جماهير الأمة الإسلامية والعربية إلى المساندة الحقيقية للشعب الفلسطيني في غزة، وتعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال حتى تحقيق النصر.
من جهة اخرى دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية لهبّة جماهيرية واسعة يوم الجمعة المقبل نصرةً لغزة ودعماً للوفد الفلسطيني في القاهرة وتأكيداً على وحدة شعبنا خلف خيار المقاومة.
واستنفرت الحركة بالضفة في بيان لها جميع أبناء الضفة وفصائل شعبنا وقواه الحية لتصعيد الفعاليات الضاغطة على الاحتلال، مؤكدةً على أنّ المقاومة في الضفة بدأت تسترد عافيتها وستتوسع يوما بعد يوم.
وأشارت حماس في بيانها إلى أنّ أبطال الضفة وفي تطور غير مسبوق نفذوا أكثر من 30 عملية إطلاق نار منذ بداية العدوان على قطاع غزة، إلى جانب تفجيرهم عشرات العبوات الناسفة، وتنفيذ العديد من عمليات الطعن والدهس التي قتل خلالها عددٌ من الصهاينة، وأصيب خلالها العشرات من الجنود والمستوطنين.
واختتمت الحركة بيانها بالتأكيد على أنّ ما تشهده مدن وقرى ومخيمات الضفة والقدس والداخل، يؤكد حالة اللحمة التي يعيشها شعبنا ويجسدها أبطال فلسطين واقعا على الأرض في كل يوم.