مصدر مسؤول: توسعة مرقد أمير المؤمنين (ع) في النجف الاشرف أبرز المشاريع قيد الانجاز
طهران - كيهان العربي:- اعلن رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة حسن بلارك ان توسعة مرقد أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام في مدينة النجف الاشرف تعد من ابرز المشاريع قيد الانجاز خلال السنوات العشر الماضية.
وأشار الى آخر الاجراءات بشان اعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق وقال: ان من ابرز المشاريع التي هي قيد الانجاز خلال السنوات العشر الماضية هي مشروع توسعة مرقد أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام والذي يطوي مراحله النهائية.
ولفت الى مشروع صحن فاطمة الزهراء سلام الله عليها واضاف : ان القسم الرئيسي من هذا المشروع قد أنجز وان في نهاية العام سيتم انجاز قسما ملحوظا آخر من المشروع لتقديمه الى محبي اهل البيت عليهم السلام.
وقال: ان توسعة مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام الى 20 ضعفا مدرج على جدول اعمالنا، مضيفا : ان المشروع الآخر الذي هو مدرج على جدول اعمالنا ويعد مشروعا جديدا سيتم تدشينه ان شاء الله خلال الذكرى السنوية لمولد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها .
وصرح بالقول: من بين هذه المشاريع هناك مشروع توسعه الحرمين الجوادين في مدينة الكاظمية في بغداد معربا في الوقت نفسه عن امله بانهاء مراحل نصب الضريحين الشريفين للامامين العسكريين عليهما السلام حتى حلول الذكرى السنوية لمولد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها مبينا ان انشاء صحن السيدة فاطمة الزهراء والسيدة زينب الكبرى عليهما السلام في حرم ابي عبد الله الحسين عليه السلام بكربلاء المقدسة يعد من المشاريع الكبرى الاخرى.
من جانبه قال المتبرع الايراني هادي انصاري، ان 58 سجادة يدوية ايرانية تم فيها استخدام كمية من الحرير لاول مرة وتم نقلها الى النجف الاشرف فرشها في مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام بحضور الزوار والعاملين في العتبة العلوية وعلماء الدين والخبراء والجامعيين من كلا البلدين إيران والعراق.