kayhan.ir

رمز الخبر: 51276
تأريخ النشر : 2017January15 - 20:58
خلال مراسم تأبينة في مرقد الإمام الراحل(رض) بحضور رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي البلاد..

ناطق نوري: رفسنجاني كان مفسراً مجدداً ومديراً حكيماً وسياسياً ذكياً



طهران-ارنا:- وصف عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام ومسؤول التفتيش التابع لمكتب قائد الثورة الإسلامية علي اكبر ناطق نوري رئيس المجمع آية الله هاشمي رفسنجاني بأنه كان مفسراً مجدداً ومديراً حكيماً وسياسياً بارعاً.

وخلال مراسم مرور أسبوع علي رحيل آية الله هاشمي رفسنجاني التي أقيمت في مرقد الإمام الخميني (رحمه الله) قال ناطق نوري: إن آية الله رفسنجاني خالد لأنه ترك لنا المزيد من العبر من خلال حياته وسيرته وسلوكياته وكذلك من خلال إنتقاله إلى جوار ربه.

وقال إن الخصلة الأخرى التي كان يتمتع بها الفقيد الراحل هي حالة التبصر والطموح الكبير والإهتمام بالمصالح الوطنية للبلاد لافتاً إلى أن الفقيد كان يسعى إلى إيران عامرة وقوية سواء على صعيد المنطقة أو العالم أجمع.

وأشار إلى أن آية الله رفسنجاني وعندما كان رئيساً للبلاد مرت البلاد بحرب لثمان سنوات لكن آية الله رفسنجاني تحمل المسؤولية وعمل على إنجاز المشاريع العملاقة.

وقال: إن كل ما لدينا من مشاريع بتروكيماوية تعود إلى تلك الفترة فلقد كنا نستورد الأسمدة من الخارج بينما اليوم نقوم بتصدير البتروكيماويات والصلب والأسمنت إلى خارج البلد.

وأشار إلى أن كل ما تم بناؤه من سدود يعود إلى حكومة هاشمي رفسنجاني وذلك في الوقت الذي كان يترواح سعر برميل النفط بين 8 إلى 10 دولارات.

وقال: إن الفقيد كان ثابتاً على أسس الثورة ولم يساوم عليها مع أحد وكان رفيقاً للإمام الراحل كما كان رفيقاً ومؤمناً بقائد الثورة الإسلامية.