جنرالات صهاينة: إن لم ننفصل عن فلسطينيي الضفة سنكون أقل أمنًا
أصدر جنرالات ومسؤولون أمنيون إسرائيليون سابقين إعلانًا بالعربية على صفحة كاملة في اثنتين من أكبر الصحف الإسرائيلية امس الأحد، دعوا فيه إلى الانفصال السياسي الفوري عن الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة الغربية.
ونشر الإعلان، مجموعة "قادة من أجل أمن إسرائيل"، وهي مجموعة تصف نفسها بهيئة غير حزبية، تضم أكثر من 200 جنرال وضابط متقاعد، وعلى رأسها يقف أمنون ريشف، الذي يُعتبر في "إسرائيل" "بطل حرب أسطوري"، وتضم أيضًا رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الأسبق دان حالوتس، والمفوض العام للشرطة سابقًا أساف حيفتس، ورئيس "الموساد" السابق شبتاي شافيت، ورئيس جهاز "الشاباك" سابقا عامي أيالون.
ويبرز الإعلان رقم هاتف، يسمع كل من يتصل إليه، تسجيلات لأعضاء المجموعة الأمنية، يقولون فيها: " 2.5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية. إنهم يريدون أن يصبحوا غالبية فهل نريد نحن ضمهم؟ إذا لم ننفصل عن الفلسطينيين، ستكون "إسرائيل" أقل يهودية، وأقل أمنًا، علينا الانفصال عن الفلسطينيين الآن".