kayhan.ir

رمز الخبر: 51226
تأريخ النشر : 2017January14 - 20:58
ردعاً لتمادي وتعمد العدوان السعودي - الاميركي الغاشم باستهداف الابرياء..

القوات اليمنية المشتركة تستهدف صاروخياً ومدفعياً مواقع لمرتزقة آل سعود في الجوف ونجران وتكبدهم خسائر كبيرة

كيهان العربي - خاص: اطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس السبت، صاروخ "زلزال 1" محلي الصنع على تجمعات للمرتزقة العدوان السعودي الأميركي أسفل منطقة العقبة بمحافظة الجوف.

كما نفذ الجيش واللجان الشعبية، عملية خاطفة على مواقع المرتزقة في منطقة صبرين ما أدى الى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة على مواقعهم في مديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف، واحراق آلية واغتنام اسلحة وكبدت مرتزقة العدوان السعودي خسائر كبيرة في الأرواح في الجوف بشمال شرق اليمن خلال عملية خاطفة نفذتها وحدة مختصة في الجيش واللجان الشعبية اليمنية أمس السبت.

واضاف المصدر، أن الوحدة أحرقت آلية عسكرية واغتنمت عتادا عسكريا وقتلت عددا من مرتزقة العدوان في هذا الهجوم المباغت. كما تم احراق آلية عسكرية تابعة لمرتزقة العدوان خلال محاولة تقدم في مديرية المتون.

وفي الاطار ذاته دكت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس السبت، مواقع وتجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في نجران.

كما قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مواقع الجيش السعودي في منفذ الخضراء وشرق موقع الطلعة بنجران، موقعة إصابات مباشرة.

ولقي العديد من مرتزقة الجيش السعودي مصارعهم وجرح عدد آخر في عملية عسكرية مباغتة نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية شرق منفذ الخضراء قبالة نجران، كما تم إحراق آلية عسكرية و3 خيام وموقع المرتزقة خلال العملية.

الى ذلك لقي ثلاثة من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة مصرعهم مساء الجمعة بنيران الجيش واللجان الشعبية في منطقة عصيفرة وشارع الأربعين بمدينة تعز بحسب مصدر عسكري، الى جانب تدمير ثلاث آليات عسكرية ومصرع عدد كبير منهم .

وقنصت وحدات من الجيش واللجان، جنديين سعوديين ودكت وحدات أخرى موقع غرب موقع الشرفة في السديس العسكري بنجران.

واشار الى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت رقابة السديس العسكري بعدد من القذائف محققة إصابات مباشرة، لافتاً إلى أن طيران العدوان السعودي شن غارة على الشرفة.

وقصفت المدفعية اليمنية، تجمعات للجيش السعودي خلف منفذ علب الحدودي في منفذ علب الحدودي بعسير.

وشهدت محافظة الجوف أمس السبت، مواجهات عسكرية عنيفة بين الجيش اليمني مسنود باللجان الشعبية من جهة، والقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة من جهة أخرى، ادت الى قتلى وجرحى من قوات هادي والجموعات المسلحة، تم خلاله إحراق آلية عسكرية واغتنام أسلحة في منطقة صبرين في مديرية خب والشغف بالمحافظة .

وزع الإعلام الحربي خلال الساعات الماضية مشهدا لتدمير دبابة تابعة للمرتزقة في منطقة الساق بمديرية بيحان في شبوة.

ويظهر المشهد محاولة تقدم الدبابة في صحراء الساق باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية، قبل أن يتم استهدافها بصاروخ مضاد للدروع أدى إلى إخراجها عن الخدمة، وبعد استهدافها يظهر فرار عناصر من المسلحين كانوا بالقرب منها.