kayhan.ir

رمز الخبر: 51207
تأريخ النشر : 2017January14 - 20:41

سرمدي: الاتفاق النووي ليس بين ايران واميركا ليقرر بشانه احد الطرفين

طهران-ارنا:- وصف وكيل وزارة الخارجية الاتفاق النووي مرتضى سرمدي بانه احد اهم الاتفاقات واكثرها فخرا بين الدول النامية والقوى العالمية الكبرى قائلا ان هذا الاتفاق ليس بين ايران وامريكا كي يقرر بشأنه احد الطرفين.

وقال سرمدي في حديث للمراسلين ان هذا الاتفاق هو بين ايران وست دول وان الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة اقرا به.

وقال بناء 'على ذلك فلا مجال لطرح مثل هذه المواضيع من قبل الشخصيات الامريكية من حيث ان ذلك لايحظى باي دعم او شرعية دولية وما من شك ان هؤلاء لو تبؤوا المسؤولية فلم يجدوا بدا من الاعتراف بالحقائق الموجودة وانهم سيبذلون كل ما بوسعهم لتنفيذ الاتفاق النووي بافضل واسرع شكل ممكن'.