الشهر القادم.. اتصال سكك حديد ايران بروسيا واذربيجان
كرج- ارنا:- أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي عن وجود اهتمام بالغ في تصدير السلع والبضائع من محافظة البرز الى روسيا واذربيجان، مؤكدا ان سكة الحديد الايرانية ستصل في غضون شهر الى البلدين، مما يؤدي الى خفض تكلفة نقل البضائع.
واشار واعظي في اجتماع لجنة قيادة الاقتصاد المقاوم في مدينة كرج مركز محافظة البرز امس السبت الى أن المباحثات جرت مع 5 دول في اتحاد اوراسيا لخفض التعرفة الجمركية، منوها الى أن 3 جولات من المباحثات جرت في هذا الخصوص، وقد تم الاتفاق على البضائع التي يشملها خفض التعرفة الجمركية ليمكن تصدير البضائع الايرانية الى هذه البلدان بضريبة جمركية منخفضة.
ولفت الى أن الحكومة تولي اهمية لتطوير القطاع الاقتصادي في محافظة البرز، معتبرا أن الاهتمام بتصدير البضائع يحل الكثير من المشاكل التي تعاني منها المحافظة، مؤكدا أن مطار 'بيام' لنقل البضائع الذي يقع في المحافظة يلعب دورا في هذا الاطار، وشدد على أن الحكومة تبذل مساعيها من أجل ازالة العراقيل الاقتصادية والتجارية والفنية.