مساعد وزير الخارجية يجري مشاورات في موسكو حول سوريا
وصل مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري الى موسكو امس الجمعة لاجراء مشاورات مع نظيره الروسي حول التطورات على الساحة السورية.
ووصل جابري انصاري الجمعة الى موسكو لاجراء محادثات مع نظيره الروسي "ميخائيل بوغدانوف" حول آخر مستجدات الازمة السورية.
وكان جابري انصاري قد اجرى في بروكسل ، مع "هيلغا شميت" مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي ، محادثات حول سوريا في اطار المشاورات بين ايران والاتحاد الاوروبي بشأن تطورات المنطقة ومن بينها ضرورة ايجاد حل سياسي للازمة السورية وباقي ازمات المنطقة.
واشارت مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي في هذا اللقاء الى الدور البناء الذي تقوم به ايران في المنطقة والازمة السورية ، واكدت على تعزيز التعاون وتكثيف المشاورات بين الجانبين.
من جانبه لفت مساعد وزير الخارجية الى الابعاد السياسية والامنية والانسانية للازمة السورية ، واكد على ضرورة ايصال المساعدات الانسانية الى سوريا بدون اية شروط مسبقة يشمل جميع المناطق وبشكل متزامن ، مع التأكيد على مواجهة الارهاب وايجاد حل سياسي منبثق من الحوار السوري – السوري.