kayhan.ir

رمز الخبر: 5115
تأريخ النشر : 2014August12 - 21:38

ايران تتبوأ بالمركز الثاني في الأولمبياد العالمي للنجوم برومانيا

طهران- ايسنا:- فاز فريق التلاميذ الإيرانيين بإحراز المركز الثاني عالميا خلال مشاركته في الأولمبياد الدولي الـ8 للنجوم والفيزياء الفلكية الذي أقيم برومانيا وذلك بحصده 4 ذهبيات و6 فضيات.

وأقيمت هذه المنافسات غضون 1 - 10 أغسطس/آب الحالي في مدينة سوكيافا الرومانية بمشاركة 45 فريقا من 37 دولة في أنحاء العالم.

وإقتنص "يزدان بابازاده مقصودلو" و"عليرضا علوي" و"علي زينالي" و "شهاب الدين محين" ذهبيات هذه الدورة من المنافسات وحصل كل من "سهيل انصارين" و"كيهان بهدين" و"اميررضا اسدزاده " و"محمدنبي زاده" و"شروين حكيمي" و "محمدرضا حسن بور" على فضيات.

وتم تسمية بابا زاده بثاني فائز في اولمبياد النجوم وفيزياء النجوم بحسب النتائج النهائية للدورة.