180 جنرالا اميركيا يطالبون ترامب ايقاف عمليات التعذيب في السجون الاميركية
طهران/كيهان العربي: اعرب 180 جنرالا اميركا في رسالة بعثوها للرئيس المنتخب "ترامب" عن معارضتهم لما يجري من عمليات تعذيب في السجون الاميركية.
فمن صنوف التعذيب المدرج على البرامج اليومية للسجون في اميركا؛ الغرق الصناعي، والاعتداء الجنسي، والتجويع والتعريض للبرد الشديد والحرارة المرتفعة، والحبس بالغرف المظلمة، وبث الاصوات المزعجة، وزرق المواد المخدرة، وانواع اخرى من الاذى والانتهاكات التي اثارت حفيظة الكثير من المسؤولين الاميركيين دون اي جدوى.
وتعكس قصص الناجين من هذه السجون الاميركية السيئة الصيت، عن مدى قسوة السجانين في اعمال كافة السبل لتدمير الروح المعنوية للسجين. من هنا انبرى 170 جنرالا اميركيا لبعث رسالة لدونالد ترامب يطالبون بايقاف هذه الاعمال. ومن بين الموقعين قائدين سابقين للجيش الاميركي في افغانستان، كذلك الجنرال "ويليام اتش ماك ريون" قائد العمليات الخاصة، والذي كان يشرف على عملية قتل "بن لادن".
وفي اشارة الى اكثر من 6000 ساعة من التجارب العملية، اعرب هؤلاء القادة العسكريون عن قلقهم من تصريحات ترامب التي قال في حملته الانتخابية باستخدام طريقة اكثر قساوة من الغرق الصناعي، مؤكدين ان هذه الطريقة ليست بغير قانونية وحسب بل لا تعتبر من السبل الجيدة للتوصل الى كسب المعلومات.
كما وحذر السيناتور "ماك كين" من اعمال هذه الطريقة، منوها الى ان الاستفادة من طريقة الغرق الصناعي عرضت اميركا عالميا لتساؤلات واعتراضات عدة. قائلا: انا لا اميل لما يفعله ترامب في المستقبل، ولكننا سوف لا نستخدم اسلوب الغرق الصناعي، ولا نعذب المعتقلين بهذا الشكل فليس بالاسلوب المجدي.