عراقجي: تمديد قانون آيسا انتهاك لتعهدات اميركا ضمن الاتفاق النووي
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في وزارة الخارجية الدكتور عباس عراقجي، أنه من وجهة نظرنا فان تمديد قانون آيسا (قانون العقوبات على ايران) انتهاك لتعهدات اميركا ضمن الاتفاق النووي، مشددا على ضرورة التعويض عن هذا الانتهاك بشكل مؤثر.
وقال الدكتور عراقجي: من وجهة نظرنا فإن تمديد قانون آيسا انتهاك لتعهدات اميركا ضمن الاتفاق النووي، ويجب تعويضه بشكل مؤثر، وقد أدرج هذا الموضوع في جدول أعمال اللجنة المشتركة لمتابعة الاتفاق النووي.
وبشأن اجتماعات الخبراء قبل عقد اجتماع اللجنة المشتركة، قال عراقجي: لقد أجرى الخبراء مباحثات جيدة وتوصلوا الى استنتاجات جيدة.
وأشار رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي الى أن الخبراء الايرانيين عقدوا قبل هذا الاجتماع، جولة من المفاوضات الثنائية مع الخبراء الاميركيين، لافتا الى انه وفق آلية الاتفاق النووي إذا كان لدولة شكوى على تصرف دولة اخرى، فيجب بالبداية إجراء مفاوضات ثنائية بين هذين البلدين، وقد أجرينا هذه المفاوضات.
كما أجرى مساعدا وزير الخارجية عراقجي وتخت روانجي صباح أمس جولتين من المفاوضات الثنائية مع "هيلغا شميدت"، مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي "فيدريكا موغريني".
وياتي الاجتماع تلبية لطلب وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الذي تقدم به الى "فدريكا موغريني"، لبحث النكوث الاميركية حيال الاتفاق النووي وتمديد قانون 'ايسا'.
وكانت "اشميت" قد اكدت في تغريدة لها على موقع 'تويتر'، اعتزام الاتحاد الاوروبي على مواصلة تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).