برلماني: ينبغي التركيز على الإنتهاكات الأميركية للإتفاق النووري
طهران-مهر:-قال رئيس اللجنة النّوويّة في مجلس الشورى الإسلامي مجتبى ذوالنور أن اجتماع فيينا ينبغي أن يحقق غايتين وهما أولا اقناع الطرف الأخر بأن قرار تمديد العقوبات يعد انتهاكا للاتفاق النووي، ثانيا أن يتم رفع العقوبات المترتبة على هذا القرار بعد اقناعهم.
واجريت محادثات الخبراء الإيرانيين مع 5+1 امس الثلاثاء في إطار "اللجنة التنفيذية لرفع العقوبات" المفروضة على إيران في فيينا وذلك بعد خرق وعدم التزام أميركا بعهودها في رفع العقوبات.
وذكر رئيس اللجنة النّوويّة في مجلس الشورى الإسلامي مجتبى ذوالنور أنه وفي حال عدم التوصل لهذين الغايتين عندئذ يمكن اعتبار ان الاتفاق النووي تم انتهاكه عمليا وعلى الحكومة الايرانية القيام بالرد المناسب حيال هذه الانتهاكات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
وذكر أن مجلس الشورى الاسلامي كان قد صوت على قرار يلزم الحكومة الايرانية باتخاذ التدابير اللازمة للرد على القرار الأمريكي والذي سيتم تمديد العقوبات بموجبه الى عشرة أعوام قادمة.