kayhan.ir

رمز الخبر: 51013
تأريخ النشر : 2017January10 - 20:04

ارتفاع حجم الانتاج في البلاد الى 4 ملايين برميل يوميا


كيش-ارنا:-اعلن مساعد المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية للشؤون الهندسية والتنمية في البلاد غلامرضا منوجهري، عن حصول زيادة في انتاج النفط داخل البلاد ليتراوح منسوبه الحالي بين 3.9 و4 ملايين برميل يوميا.

وفي تصريح للصحفيين امس الثلاثاء على هامش افتتاح معرض النفط الدولي الثالث عشر في جزيرة كيش نوّه منوجهري الى ابرام مذكرات تفاهم بشأن تطوير حقل ازادكان ( جنوب غرب) مع 5 شركات دولية.

وردا على سؤال بشان الغاء التعامل مع شركات صينية لتطوير الوحدات الثانية في حقلي ازادكان و'ياداوران' (جنوب غرب)؛ اكد المسؤول في وزارة النفط الايرانية ان هذه الشركات ستكون حاضرة ايضا في منح العطاءات القادمة.

و حول عدد الشركات الاجنبية المتقدمة للمشاركة في مشاريع تطوير حقل آزادكان، قال ان طهران عقدت مذكرات تفاهم مع 5 شركات دولية لهذا الخصوص؛ معربا عن توقعه بحضور شركات صينية واوروبية في هذه العطاءات ايضا.

وفي السياق نفسه، اشار منوجهري الى محادثات جارية حاليا بين شركة النفط الايرانية مع شركة 'اينبكس' اليابانية؛ مبينا ان الاخيرة تجري دراساتها بهذا الخصوص على ان تعلن رأيها النهائي في غضون 3 اسابيع قادمة.

وقال المسؤول في وزارة النفط الايرانية، انه وفقا لما تم التخطيط له سيتم الاعلان عن منح العطاءات الخاصة بحقل بارس الجنوبي في مدة اقصاها اربعة اسابيع.