ارتفاع متوسط عمر الايرانيين الى نحو 80 عاما
طهران-فارس:-قال وزير الصحة حسن قاضي زاده هاشمي ان متوسط عمر الايرانيين قد ازداد بحيث تجاوز 80 عاما للنساء واما الرجال فقد بلغ 79 عاما.
وفي تصريح ادلى به امس الاحد خلال اجتماع مشترك بين وزارتي الصحة والرياضة للتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الارتقاء بالنشاطات البدنية وتنمية الرياضة الجماعية وسلامة جيل الشباب، اعرب حسن قاضي زاده هاشمي عن ابتهاجه للتعاون في هذا المجال ماسيساهم ويثمر عن تعزيز الشعور بالامل والنشاطات الاجتماعية.
واشار الى زيادة معدلات العمر في ايران واعتبر في ذات الوقت ان احدى المجالات التي تساهم في هذا المجال وزارة الرياضة والشباب وكذلك المثقفين ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون مايثمر عن الارتقاء بالنشاطات البدنية والرياضية للايرانيين والحد من ظهور الاعراض المرضية التي ترافق قلة الحركة.
ولفت الى ان الشيخوخة تعد احدى مشاكل الاسر الايرانية في المستقبل حيث يبلغ عدد المصابين بمرض الالزايمر 700 الف نسمة والذي يرتفع هذا العدد باستمرار.