مصدر مسؤول: إعادة إعمار العتبات المقدسة تجري بجدية كبيرة
ارومية-ارنا:- أعلن وكيل لجنة إعادة إعمار العتبات المقدسة جمشيد كودرزي إن إعادة إعمار المراقد المطهرة للأئمة المعصومين عليهم السلام في مدن العراق المختلفة تجري بجدية كبيرة وبمشاركة من الشعب الإيراني.
وخلال مراسم تكريم خدام أربعين الإمام الحسين عليه السلام في محافظة أذربايجان الغربية قال كودرزي إن عملية إعادة إعمار العتبات المقدسه شهدت تقدماً كبيراً خلال العقد الأخير مشيراً إلى أن مساحة بحجم 220 ألف متر مربع تم إضافتها إلى المرقد الطاهر لأمير المؤمنين عليه السلام (مرقد الإمام علي في النجف الأشرف).
وأضاف إن المهندسين الإيرانيين يعملون حالياً على ترميم القبة المباركة لمرقد الإمام علي عليه السلام التي تعود إلى 300 سنة ماضية مشيراً إلى ان عمليات الترميم تجري أيضاً على رواق المرقد ومناراته أيضاً.
وأشار إلى إنشاء مستشفي ومجمع ثقافي وتعليمي إلى جوار مرقد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة، وكذلك إضافة 50 ألف متر مربع من المساحة إلى صحن عقيلة بني هاشم السيدة زينب عليها السلام في المرقد.
ولفت إلى أنه يتم حالياً العمل على بناء ست قبب وأربعة أضرحة لمراقد أهل البيت عليهم السلام في العراق.