kayhan.ir

رمز الخبر: 50958
تأريخ النشر : 2017January08 - 21:15
السعودية خسرت الحرب..

واشنطن بوست: على "ترامب" ان يخرج اميركا من مستنقع اليمن



طهران/كيهان العربي: ضمن اقرارها بفشل آل سعود في الحرب على اليمن، اقترحت صحيفة "واشنطن بوست" على الرئيس الاميركي "ترامب" ان يخرج اميركا من المستنقع اليمني.

وتناولت الصحيفة في مقالها الازمة اليمنية داعية الحكومة الاميركية الجديدة ان لا تتورط في المستنقع اليمني، اذ تقول؛ ان واحدة من تركات اوباما التي سيرثها لترامب في الشرق الاوسط هي اشتراك اميركا العدوان السعودي العقيم والدموي على اليمن. فالملك السعودي وقع تحت ضغط ولي العهد بعمر 31 عاما، ليدخل عام 2015 في حرب على اليمن، ومن حينها ارتكبت ابشع المجازر الحربية في الشرق الاوسط، كان لاميركا دور الداعم للسعودية في هذه الحرب.

وفي اشارة الى ان ادارة اوباما قد اوقفت تحت ضغوط وسائل الاعلام ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان، اوقفت بيع الاسلحة للسعودية، فقد استدركت الصحيفة بالقول: وبالرغم من ذلك لم تسعف هذه الاجراءات ايقاف حملات السعودية على اليمن، اذ ان ستراتيجية آل سعود تكمن في الاستمرار بالقصف حتى اخراج الحوثيين من صنعاء عاصمة اليمن.

واستطردت الصحيفة في مقالها؛ ان ادارة ترامب التي ورثت هذا التخريب؛ ستواجه تنظيرات متناقضة. فمن جهة نشهد دوافع الحكومة الجديدة لمراجعة سياسة الحكومة السابقة، ومن جهة اخرى عدم التوجه بشكل عامد لحقوق الانسان. فمن الممكن ان تتجه الحكومة نحو احياء الدعم الكامل عن هجمات السعودية، واذا حصل هكذا امر فستدخل الحكومة في مستنقع صعب.