kayhan.ir

رمز الخبر: 50951
تأريخ النشر : 2017January08 - 21:14
خلال ايام عشرة الفجر المباركة..

تدشين اربعة مشاريع للبتروكيمياويات في البلاد



بوشهر-ارنا:- اعلنت مساعدة وزير النفط المديرة العامة للشركة الوطنية لصناعة البتروكيمياويات مرضيه شاهدائي، عن تدشين اربعة مشاريع للبتروكيمياويات في أيام عشرة الفجر (ذكرى انتصار الثورة الاسلامية) في شباط / فبراير بمنطقة بارس الاقتصادية الخاصة في محافظة بوشهر (جنوب).

واضافت شاهدائي امس الاحد ان هذه المشاريع تشمل المرحلة الثانية لمشروع 'كاويان' للبتروكيمياويات، والذي تصل طاقة انتاجه نحو مليون طن و المرحلة الثانية لمشروع 'مرواريد' بطاقة انتاجية تبلغ 550 الف طن من مونوالاثيلن الى جانب مشروع 'انتخاب' باعتباره اكبر مشروع لانتاج بولي استايرن بطاقة تبلغ 250 الف طن و كذلك مشروع 'تخت جمشيد'.

واكدت ان هذه المشاريع سيتم تدشينها قبل نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 مارس عام 2017)

واوضحت إن هناك مشروعين أو ثلاثة مشاريع اخرى للبتروكيمياويات بما فيها مشروعى 'بوشهر و مرجان ' سيتم تدشينهما في منطقة بارس الاقتصادية الخاصة في العام المقبل.

وتابعت قائلة ان طاقة الوحدات البتروكيمياوية التي دخلت مرحلة الانتاج تبلغ 64مليون طن معلنة بذلك ان هذه الكميات مرشحة للزيادة لتبلغ نحو 100 او 110 ملايين طن في غضون السنوات الخمس المقبلة.