kayhan.ir

رمز الخبر: 50916
تأريخ النشر : 2017January07 - 20:27
رغم نفي السلطات الاردنية بعدم التدخل في الازمة السورية..

السفيرة الاميركية بعمان: منحنا ملك الاردن اكثر من 750 مليون دولار للسيطرة على دمشق

عمان - وكالات انباء:- أدلت السفيرة الأميركية في المملكة الأردنية الهاشمية "اليس ويلز" بمكتبها في مقر السفارة بالعاصمة عمان يوم الخميس، بتصريحات تحذر السلطات الأردنية بانقطاع الدعم المالي الأميركي للأردن في زمن غير بعيد.

وقالت السفيرة "ويلز": إن الولايات المتحدة والأردن وقعتا قبل سنتين أربع اتفاقيات منح أميركية بقيمة 786.8 مليون دولار، ضمن برنامج المساعدات الاقتصادية المقدمة للمملكة من واشنطن مقابل تطمينات ووعود أردنية بالسيطرة على العاصمة السورية دمشق ولكن بعد مرور ثلاث سنوات من تلقي التطمينات وبعد مرور سنتين من توقيع اتفاقيات المنح الأميركية لم يتمكن الأردن من تحقيق وعوده ولم يتم تحقيق المصالح الاميركية في سوريا.

واضافت السفيرة الاميركية بعمان: مضيفة أن نظام الأسد تعزز في الوقت الحالي كثيرا بالنسبة للسنوات الثلاث الماضية وأمريكا مخطئة بوضع ثقتها في الوعود الفارغة وحان وقت التراجع عنها.