kayhan.ir

رمز الخبر: 50903
تأريخ النشر : 2017January07 - 20:01

مصدر مسؤول: الهلال الاحمر الايراني ينشط في 17 دولة

طهران- ارنا:- قال ممثل الولي الفقيه في جمعية الهلال الاحمر في البلاد عبد الحسين معزي ، ان الجمعية لديها فروع في 17 دولة في العالم.

ووصف معزي في مؤتمر صحفي عقده امس السبت، الهلال الاحمر بانها مؤسسة ليست ربحية وتولي اهتماما بالغا لحقوق الانسان، وشدد على أن نشاطات الجمعية لا تقتصر على داخل البلاد وانما تطال خارجها ايضا.

ونوه الى أن فروع الجمعية اما ان تكون على شكل مراكز رسمية باسمها أو على شكل مستشفيات تقدم الخدمات لمواطني تلك البلدان.

ولفت الى أن مهمة ممثلية الولي الفقيه في الهلال الأحمر هي مراقبة أداء ونشاط الهلال سواء في ايران أو خارجها، مشيرا الى أن الجمعية حصلت على تبرعات من اليابان لبناء مدرسة في مدينة ورزقان التي تعرضت للاضرار اثناء الزلزال، ولكن الجمعية استطاعت بذلك المبلغ أن تبني مدرستين في المنطقة.