واعظي: الحكومة تسعى بكل جد لحل المشاكل الاقتصادية
رشت-ارنا:-اشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي الى النهوض باقتصاد البلاد من خلال تنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم، مؤكدا بان الحكومة تسعى بكل جد لحل مشاكل البلاد الاقتصادية.
وقال واعظي خلال لقائه ممثل الولي الفقيه في محافظة كيلان ، ان الحكومة تمكنت خلال العام (الايراني) الماضي (انتهى في 19 اذار/مارس 2016) من السيطرة على التضخم وجعله احادي الرقم، كما تمكنا خلال العام الجاري عبر تنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم من النهوض باقتصاد البلاد.
واعتبر تجاوز الصادرات قيمة الواردات من محاور اهتمام الحكومة بمعالجة المشاكل الاقتصادية واضاف، اننا الان في ظروف صعبة الا ان الاوضاع ستتحسن تدريجيا خلال الاعوام القادمة وسنشهد تحسن معيشة المواطنين.
واشار الى رئاسته للجانب الايراني للجنة الاقتصادية المشتركة مع جمهورية اذربيجان وقال، ان احد اهدافنا هو دعم صادرات المحاصيل الزراعية وفي هذا السياق تعد دول بحر قزوين وروسيا فرصة مناسبة لصادرات محاصيل محافظة جيلان.
واضاف، ان خط سكك الحديد 'استارا – استارا' سيكتمل نهاية العام (العام الايراني الجاري الذي ينتهي في 20 اذار/مارس) وسيتم انشاء محطة في هذا المكان يستفاد منها للصادرات ليس فقط الى جمهورية اذربيجان وروسيا بل ايضا الى اوروبا وبكلفة اقل.
واعتبر اكمال خط سكك الحديد 'قزوين – رشت' احدى القضايا المهمة والمؤكد عليها من قبل رئيس الجمهورية واضاف، ان الاعمال الاساسية لهذا الخط السككي قد انجزت وسيتم تدشينها قريبا لنشهد تبلور ممر 'الشمال – جنوب'.