kayhan.ir

رمز الخبر: 50850
تأريخ النشر : 2017January06 - 20:15

ملتقى كشمير يطالب بتدخل ايران لحل المشكلة الكشميرية


اسلام آباد-ارنا:- في الوقت الذي انتقد فيه المشاركون والمحاضرون في ملتقى كشمير الدولي الذي عقد يوم الخميس في العاصمة الباكستانية اسلام آباد، اداء الأمم المتحدة في الأزمة الكشميرية، دعي بعضهم الى ضرورة الاستفادة من القوى الاقليمية كايران لحل هذه الأزمة.

وشارك في الملتقى الذي افتتح يوم الخميس بكلمة رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف، عدد كبير من المسؤولين الباكستانيين، وشخصيات باكستانية مقيمة في الخارج.

وطالب نواز شريف في كلمته بضرورة تنفيذ القرارات التي أصدرها مجلس الأمن الدولي حول الأزمة الكشميرية مؤكدا ان الحكومة الباكستانية ستواصل دعمها السياسي والمعنوي والدبلوماسي للكشميريين.

من جانبه انتقد نذير أحمد عضو مجلس الشيوخ البريطاني اداء الحكومة البريطانية تجاه الأزمة الكشميرية مشيرا الى وجود قوى اقليمية كايران وروسيا والصين وتركيا تستطيع أن تلعب دورا رئيسيا في حل هذه الأزمة، فكما أن هذه الدول لعبت دورا كبيرا في السعي لحل الأزمة السورية وايقاف القتال فيها ومحاربة الارهابيين فانها تستطيع حل الأزمة الكشميرية.