kayhan.ir

رمز الخبر: 50844
تأريخ النشر : 2017January06 - 20:14

كيري: التراجع عن الاتفاق النووي مع ايران خطوة خطيرة


واشنطن - وكالات انباء:- قال وزير الخارجية الأميركي "جون كيري"، أن التراجع عن الاتفاق النووي مع طهران "يعد خطوة خطيرة".

وقال "كيري: في موجز صحافي وداعي عقده مساء الخميس الماضي، إن الاتفاق النووي مع إيران "جعل العالم أكثر أمناً ولاسيما لحليفتنا إسرائيل".

واعتبر "كيري" أنه في حال عدم التفاوض مع إيران، فإن الأميركيين كانوا سيصبحون أمام خيارين، "إما حصول إيران على سلاح نووي أو المزيد من الصراع في المنطقة".

وزير الخارجية الأميركي قال: لا يمكن لإيران بعد الاتفاق النووي أن تمتلك قنبلة نووية - حسب زعمه.

كما تطرق الى مفاوضات آستانة المرتقبة، قائلاً: إن اميركا تدعم جهود روسيا وإيران في حل الازمة بسوريا و"لا نتنافس معهما"، كون الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السورية.

وحول الحرب على تنظيم "داعش"، قال "كيري": إن التنظيم سيحاول خلق معاقل جديدة أو شن هجمات متفرقة.