kayhan.ir

رمز الخبر: 50833
تأريخ النشر : 2017January06 - 20:12

قائد سلاح البر: جيشنا يدافع عن الوطن ويساهم بحفظ الامن الداخلي


طهران-فارس أكد قائد القوة البرية في الجيش العميد كيومرث حيدري ، أن الجيش يؤدي دورا في حفظ الامن الداخلي فضلا عن الدفاع عن وحدة التراب.

وخلال مراسم تقديم كل من نائب قائد القوة البرية ومساعده في الشؤون التنسيقية، يوم الخميس، قال العميد كيومرث حيدري: إن الجيش وخلال فترة الدفاع المقدس باعتباره الذراع القوي الى جانب سائر القوات المسلحة، بادر الى الدفاع عن البلاد، والآن وفضلا عن الدفاع عن وحدة التراب الايراني، فإنه يلعب دورا ايضا في حفظ الأمن الداخلي.

وأشار العميد حيدري الى تصريح قائد الثورة المعظم بأن جيشنا هو جيش رسالي ذو قيم سامية، وأوضح: ان جيوش العالم تنقسم الى ثلاثة أنواع. الاول: الجيوش التي ليس لها القدرة على الدفاع عن شعوبها وهي روتينية فقط. والثاني: الجيوش القتالية والميدانية فقط، والتي تعمل في إطار الاطماع الاستكبارية، والثالث: الجيوش الرسالية ذات الدوافع السامية. وجيشنا من هذا النوع، حيث يتميز بميزات (القيم والشعبية والولائية).

وفي الختام قال قائد القوة البرية ان شهداء الجيش الذين استشهدوا دفاعا عن العرض والأرض، كانوا يمتازون بطاعة ولي الامر، مشددا أن علينا ايضا أن نواصل درب الشهداء وأن نجعلهم أسوة في حياتنا.