kayhan.ir

رمز الخبر: 50775
تأريخ النشر : 2017January04 - 20:46
في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشيخ النمر..

نعيم قاسم: السعودية مشكلة المنطقة المعقدة محور التطبيع وإنهاء القضية الفلسطينية



طهران- كيان العربي:- اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان أحد المحاور التي تعمل عليها السعودية هو محور التطبيع مع العدو الصهيوني لإنهاء القضية الفلسطينية، كما انها ادخلت "درع الجزيرة" الى البحرين لقمع الشعب البحريني، معتبراً ان السعودية من خلال استخدامها الاتجاه الوهابي التكفيري تريد تثبيته بديلا عن الاسلام المحمدي الاصيل عبر سفك الدماء.

وقال الشيخ نعيم قاسم خلال كلمته في مراسم إحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الشيخ محمد باقر النمر على يد آل سعود، في قاعة الجنان في بيروت، قال: ان الشيخ النمر هو علم من اعلام الجهاد في الجزيرة العربية، وانه حمل قضايا الامة في السعودية وفي فلسطين وفي كل بقاع الارض، واوضح ان للشيخ النمر خطابات كثيرة متنوعة لكنها كلها كانت تتمحور حول محور المقاومة، مؤكداً ان الشيخ النمر قُتل لأنه لا يرضى بالظلم وان باستشهاده انتصر وانهزمت السعودية.

وشدد بالقول: ان السعودية لا تتحمل كلمة الحق وهي تبرز كجهة معطلة لحقوق الانسان وحرية الرأي وهي قامعة لحركات التحرر، ولفت الى انها تشكل ازمة حقيقية تعاني منها المنطقة وهي تعد رأس حربة من خلال الظلم الذي تمارسه بشكل يومي عبر الاستبداد داخل ارضها او التسلط تجاه دول المنطقة بغية التحكم بكل المفاصل لقمع الرأي الاخر.

ولفت نائب الامين العام لحزب الله، الى ان السعودية هي التي أخرت انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان لسنتين ونصف، كما عطلت المؤسسات في البلاد، موضحاً ان البلد لم تستقر الا عندما رفعت يدها عنه قليلاً مرغمة.

وصرح أمين عام حزب الله بالقول: نواجه اليوم مشكلة معقدة في المنطقة إسمها السعودية، وهي رأس حربة من خلال الظلم التي تمارسه بشكل يومي.

وشدد على أن السعودية تريد أن تستبد استبداداً عشائرياً وتريد أن تمنع الرأي الآخر.

وأوضح أنه قد: تم صرف 84 مليار دولار بأميركا وأوروبا لإحضار الإسلام المنحرف الذي يواجه إسلام محمد وعلي والحسين.. ولكنهم خسروا.

وقال، أن السعودية بأنها عملت على تدمير سوريا وعطلت استقرار العراق.

كما أضاف أن السعودية: ارتكبت أكبر جريمة العصر بقتل الابرياء والاطفال والنساء في اليمن.

داعياً السعودية لكي تتعظ من هزائمها المتتالية.

وحذر من أن: السعودية ستدفع أثماناً باهظة بيد الإرهاب التكفيري الذي انقلب على مشغليه، ولن تسلم منه.

وختم الشيخ نعيم قاسم بالقول: ان دماء الشهيد النمر ستبقى حاضرة لإسقاط العروش المتسلطة وستسقطها، واضاف: إنتصر الشيخ نمر باقر النمر، وانهزمت السعودية شر هزيمة.