kayhan.ir

رمز الخبر: 5077
تأريخ النشر : 2014August12 - 21:19
فيما بدأت به لجنة الخارجية والامن بالكنيست الصهيوني..

حماس: بدء التحقيق في اخفاقات حكومة نتنياهو بالحرب اعتراف بالهزيمة

غزة – وكالات : أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن بدء لجنة الخارجية والأمن الإسرائيلية التحقيق في إخفاقات الحكومة الإسرائيلية في حربها على غزة هو اعتراف رسمي بالهزيمة أمام المقاومة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح مقتضب امس الثلاثاء إن " بدء لجنة الخارجية والأمن التحقيق في إخفاقات الحرب على غزة هو اعتراف رسمي بالهزيمة الإسرائيلية أمام المقاومة".

وكان أعلن رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي أن اللجنة ستحقق في إخفاقات وفشل الحرب على غزة، من قبل الجيش ومتخذي القرار، وفي مقدمهم رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق أن الوفد الفلسطيني في القاهرة يخوض مفاوضات صعبة وأن هذه هي التهدئة الثانية والأخيرة.

وقال أبو مرزوق في تصريح عبر "الفيس بوك" صباح امس الثلاثاء " نحن أمام مفاوضات صعبة، مرت التهدئة الأولى دون إنجاز يذكر، وهذه هي التهدئة الثانية والأخيرة، والجدية الآن واضحة، والمطلوب أن يحقق الوفد ما يأمله الشعب".

وكان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي وافقا منتصف ليلة أمس الاول على تهدئة إنسانية جديدة دعت لها مصر وتستمر لمدة 72 ساعة وتنتهي منتصف ليلة اليوم الأربعاء.

من جانب اخر قال ضابط رفيع في هيئة الأركان العامة الصهيونية إن الجيش يحتاج الى زيادة ميزانيته من 2 إلى 3 مليار شيكل من أجل استكمال مشروع تحصين الدبابات وناقلات الجند ومنظومة الحماية الفعالة للقوات البرية بشكل عام.

وتأتي تصريحات الضابط عقب الخسائر الكبيرة التي تكبدها الجيش الصهيوني على صعيد الآليات والدبابات خلال العملية البرية في قطاع غزة.

وأوضح أن هذا المسار سيقودنا الى مكانة استراتيجية، وقال اعتقد أنه حان الوقت لرسم خطة أمنية للتطوير الجيش الصهيوني.