مجلس الشورى الاسلامي: إعدام الشيخ النمر كشف مدى إرباك ولامسؤولية النظام السعودي
طهران - كيهان العربي:- اصدر 191 نائبا في مجلس الشورى الاسلامي بيانا أعتبروا فيه أن إعدام الشيخ نمر باقر النمر في الظروف التي سلب فيها الارهابيون المتطرفون والتكفيريون الامن في المنطقة والعالم، كشف مدى الإرباك واللامسؤولية لدى النظام السعودي.
وأشار بيان نواب مجلس الشورى الاسلامي أمس الثلاثاء، الى الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد آية الله الشيخ النمر على يد النظام السعودي، ووصف إعدام الشيخ النمر بأنه كان خطوة غير إنسانية وتتعارض مع الأعراف الدولية.
وقال بيانهم: إن إعدام الشيخ النمر وفي الظروف التي سلب فيها الارهابيون المتطرفون والتكفيريون الامن والهدوء في المنطقة والعالم وهددوا الاستقرار الاقليمي، كشف مدى الإرباك واللامسؤولية لدى حكام السعودية.
وأضاف: أن السعودية لعبت خلال السنوات الاخيرة دورا غير بناء في استقرار المنطقة وأخذت تتحرك باتجاه تشديد التفرقة في المنطقة، من خلال الدعم الخفي والعلني للارهاب في المنطقة وشن العدوان على اليمن وقتل الابرياء اليمنيين ودعم قمع الاهالي في سائر الدول.
وطالب نواب الشعب في بيانهم المنظمات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان، ان تتخلى عن الازدواجية والسلوك المتناقض إزاء هذه الجرائم السعودية المعادية للإنسانية، وأن تعمل بواجبها الإنساني والأخلاقي من خلال إستنكار هذه الممارسات.