(3) آلاف مجموعة من المتطوعين الايرانيين يعلنون استعدادهم لاعادة اعمار غزة
طهران - كيهان العربي:- اعلنت الجمهورية الاسلامية في ايران مرة اخرى استعداد مستشفياتها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال العدوان الصهيوني البربري الغاشمي بهدف علاجهم.
وقال وزير الصحة حسن هاشمي خلال كلمته في وقفة احتجاجية للأطباء الإيرانيين في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق البلاد) بأن الكيان الصهيوني يستهدف القيم الإنسانية في قطاع غزة؛ معرباً عن أسفه إزاء ما تشهده فلسطين حاليا.
وشدد على ضرورة إعلان التضامن مع الفلسطينيين المضطهدين مضيفاً أن الكثير من الأطباء والممرضين الإيرانيين أعلنوا استعدادهم لتقديم مساعداتهم للفلسطينيين وإرسال المعدات الطبية لهم فور بدء الهجمات الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة.
وأضاف بأن وزارة الصحة قامت بإجراء عدة اتصالات مع نظيراتها في الجزائر ومصر وأعضاء حركة عدم الانحياز لتقديم المساعدات اللازمة للفلسطينيين وذلك بناء على ما أمر به الرئيس الإيراني حسن روحاني.
كما أشار إلى قيام كثير من المواطنين الإيرانيين بالتبرع بدمائهم لصالح الفلسطينيين معرباً عن أسفه بأن الجهود التي بذلتها إيران حتى الآن لتقديم مساعداتها لسكان قطاع غزة لم تجني ثمارها.
وكانت منظمة التعبئة الطبية الإيرانية قبل ذلك عن استعدادها لإرسال فرق الطوارئ بمن فيهم الأطباء المتطوعين وتقديم المعدات الطبية والصحية إلى قطاع غزة.
وفي السياق ذاته أعلن رئيس منظمة الشباب لجمعية الهلال الأحمر الايرانية "وحيد قبادي دانا" عن استعداد الشباب الأعضاء في المنظمة لتقديم الدعم وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الأبرياء في غزة.
كما أعلن الأمين العام للجمعية عن إرسال أول دفعة من المساعدات الإيرانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في المجالات الطبية والعلاجية والصيدلية بقيمة ملياري ريال إيراني وذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية.
وأعلنت نقابة الأطباء الإيرانية في بيان نشرته عن استعدادها لإرسال الطواقم والمعدات الطبية إلى قطاع غزة وتقديم الخدمات الطبية ومعالجة الجرحى من الفلسطينيين العزل.
وفي الاطار ذاته وجهت (3 ) آلاف مجموعة من المتطوعين الايرانيين للبناء والاعمار رسالة الى الرئيس حسن روحاني بصفته الرئيس الدوري لحركة عدم الانحياز، دعوا فيها المسؤولين لاعداد التمهيدات اللازمة لارسالهم الى قطاع غزة لبنائها واعادة اعمارها.
وجاء في جانب من الرسالة التي وجهتها منظمة تعبئة البناء ومنظمة تعبئة المستضعفين و 3 آلاف مجموعة تطوعية للبناء والاعمار، انه من الواضح والمبرهن للجميع ان الكيان الصهيوني الغاصب وقاتل الاطفال وليد غير مبارك للقوى الدولية مصاصة الدماء خاصة اميركا وبريطانيا الخبيثة.
واكدت الرسالة، نعلن نحن ابناء الثورة الاسلامية استعدادنا في اطار مجموعات تطوعية للبناء والاعمار بهدف المساعدة باعادة الاعمار بالمواكبة والتلاحم مع الشباب الفلسطيني لتقديم الخدمة لاهالي غزة الاباة، وفي حال توفر الظروف، فاننا مستعدون للتوجه الى اي نقطة في العالم يُسمع منها نداء "يا للمسلمين".
ودعا اعضاء هذه المجموعات التطوعية المسؤولين المعنيين لتوفير التمهيدات اللازمة لارسالهم الى غزة للعمل على بنائها واعادة اعمارها.