kayhan.ir

رمز الخبر: 50616
تأريخ النشر : 2017January02 - 20:54
باستثمارات القطاع الخاص..

انشاء مصنع للبتروكيمياويات في شمال غرب البلاد

اردبيل-ارنا:-اعلن قائممقام مدينة 'بارس اباد' بمنطقة مغان في محافظة اردبيل عن مشروع لانشاء مصنع للبتروكيمياويات في هذه المنطقة براسمال يبلغ 600 مليون دولار باستثمارات من القطاع الخاص.

وقال اكبر صمدي في اجتماع للتنسيق والتخطيط لانشاء هذا المصنع، ان هذا المشروع العملاق سيوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لاكثر من 10 الاف شخص.

واوضح بان هذا المصنع سيوفر المواد الخام لستة منتوجات مختلفة ويساعد في المزيد من تنمية المنطقة.

بدوره اشار ممول المشروع المقيم في كندا كمال دسترنج خلال الاجتماع، الى الاهمية الكبيرة للمشروع واضاف، انها المرة الاولى في البلاد والتي يتم فيها انتاج المواد الخام لستة منتوجات استراتيجية لها استخدامات في مجالات الصناعة وصناعة السيارات والالكترونيات والنسيج.

واوضح انه وبعد تدشين المصنع سيتم توفير حاجات البلاد من هذه المواد فضلا عن تصدير الفائض، وقال، انه في حال توفير قطعة الارض اللازمة بمساحة 50 هكتارا، سيتم تدشين المصنع في غضون 3 اعوام.