kayhan.ir

رمز الخبر: 5059
تأريخ النشر : 2014August11 - 21:23

دور الكيان الصهيوني في تضمين بيان الاتحاد الاوروبي المعادي لايران

طهران/كيهان العربي: انتقد مسؤول اوروبي هيمنة اللوبي الصهيوني على الاتحاد الاوروبي، وعدم استقلال هذاالاتحاد في تنظيم العلاقات مع ايران.

ونقلت الشرق الاوسط عن مسؤول في الاتحاد الاوروبي لم يشأ الافصاح عن اسمه، قوله: بعدان اصدر الاتحاد الاوروبي في فبراير 2014 بيانا بناء حول ايران، وكان من المنتظر على اساس هذا البيان تمتين العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وايران، الا ان المسؤولين الاسرائيليين شعروا الخطر من هذا البيان، وتحركوا دبلوماسيا في اوروبا لتثبيط أي مكسب او تطور في العلاقات بين اوروبا وايران.

وحسب هذا التقرير، فقد التقى (اريه شالي كار) مسؤول الطاولة الايرانية والمتحدث الرسمي باسم جيش الكيان الصهيوني، على رأس وفد مؤلف من عشرة اشخاص اسرائيليين، وذلك بتاريخ 11 مارس 2014، التقوا بعض المسؤولين الاوروبيين، منهم (بارويو) مسؤول اللجنة الاوروبية.

وجاء في التقرير: انه بالتزامن مع تدوين البيان الاخير للاتحاد الاوروبي، كان لوزير الشؤون الستراتيجية للكيان الصهيوني زيارات لبعض الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي، بحيث سافر ست مرات الى بروكسل (مقر الاتحاد الاوروبي)، والى ستراسبورغ (مقر البرلمان الاوروبي). حاملا معه وثائق منها ملف على قرص مدمج يحوي تحقيقا مع العاملين في سفينة (كلوز سي) والحاملة لصواريخ من ايران الى فلسطين قد ضبطت كما ان الصهاينة تمكنوا مؤخرا من خلق التوتر عن طريق ايجاد تغييرات اساسية في متن بيان البرلمان الاوروبي حول العلاقات مع ايران.