انصار الله: النظام السعودي يخوض حربا خاسرة باليمن ويرمي نفسه للمهالك
* شعبنا في معركة مصيرية فرضت عليه بغيًا وعدوانًا، وهو ماض بالدفاع عن وجوده بإرادة واعية وبصيرة ثاقبة
* القوات اليمنية المشتركة تستهدف مواقع العدوان السعودي الاميركي في جيزان وتكبده خسائر في العدة والعتاد
كيهان العربي - خاص:- سقط 8 شهداء وعشرات الجرحى في غارة لطيران العدوان السعودي الاميركي على منازل لمواطنين بوادي حباب في مديرية صرواح بمأرب، في تأكيد على مواصلة آل سعود إجرامهم الدموي ضد الشعب اليمني الأعزل والفقير لإشفاء غليلهم من دماء الابرياء.
سياسياً، اعتبر محمد عبد السلام المتحدث باسم حركة انصار الله اليمنية، أن النظام السعودي يخوض حربًا خاسرة في اليمن، وبمكابرته إنما يرمي بنفسه إلى مهالك خطرة لن ينجو منها.
وأسف عبد السلام على توديع عام وإستقبال عام ميلادي جديد يطل على العالم وخاصة على اليمن، بما يلهث من الحرب وراء سلام مفقود، مضيفًا أنه مرّ على شعبنا اليمني عامان وهو يتعرض لعدوان غاشم وحصار ظالم مانعًا من إنتقال المواطنين برًا وبحرًا وجوًا إلا بصعوبة بالغة، فارضًا قيود إقتصادية جائرة في محاولة بائسة ويائسة لإخضاع بلد يأبى إلا أن يكون عزيز الجانب، متمتعًا كباقي دول العالم بدولة ذات كرامة وسيادة وأمن وإستقلال وإستقرار.
وأشار الى أن شعبنا اليمني في معركة مصيرية فرضت عليه بغيًا وعدوانًا، وهو ماض فيها مدافعًا عن وجوده بإرادة واعية وبصيرة ثاقبة، وأن زمنًا كان فيه اليمن بلا قرار ولا سيادة لا عودة إليه.
وإعتبر أن العدوان على اليمن هو عدوان أميركي نظرًا لما حظيت به السعوديةُ من دعم سياسي وعسكري أميركي، ناهيك أن قرار العدوان أعلن من واشنطن. وأما النشاط الدبلوماسي الأميركي في الآونة الأخيرة فقد جاء في الوقت الضائع لتسجيل ذلك في المذكرات الشخصية، وأضاف أننا نعتقد أنه لولا أميركا لما تجرأت السعودية على شن العدوان، ولو أن هناك قرارًا أميركيا حازمًا بوقف العدوان ورفع الحصار لإنصاعت الرياض رغمًا عنها.
ميدانياً، دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية، آليتين عسكريتين سعوديتين خلال عملية اقتحام نوعية على مركز الملزوز السعودي ، كما استهدفت وحدات القوة الصاروخية والمدفعية عدة مواقع سعودية في جيزان.
وأكد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا أن قوتنا الصاروخية نفذت قصفاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً على مواقع الطنانة والعزة والشرحاء ومركز ثلا بجيزان وحققت إصابات مسددة في المواقع المستهدفة.
كما استهدفت مدفعيتنا مركز الجمايم أسفر عن هروب جماعي للجنود السعوديين من مكان الاستهداف.
وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد أطلقت 3 صواريخ نوع غراد قبل ذلك على تجمعات المرتزقة والجنود السعوديين خلف منفذ الطوال بجيزان.