kayhan.ir

رمز الخبر: 50573
تأريخ النشر : 2017January01 - 20:05
رحبا بالهدنة في سوريا خلال محادثة هاتفية..

الرئيسان روحاني وبوتين يشددان على مواصلة مكافحة الارهاب وارسال المساعدات الانسانية للشعب السوري



طهران - كيهان العربي:- رحب الرئيس الدكتور حسن روحاني ونظيره الروسي "فلاديمير بوتين" بالهدنة في سوريا، واكدا على ضرورة مواصلة مكافحة الارهاب والجماعات الارهابية بما فيها "داعش" و"جبهة النصرة".

وخلال محادثة هاتفية جرت مساء السبت بحث الرئيسان روحاني وبوتين التعاون بين طهران وموسكو ودمشق لإجراء حوار بين الحكومة السورية والمعارضة في العاصمة الكازاخستانيه "آستانة".

واعرب رئيس الجمهورية خلال الاتصال الهاتفي عن تهانيه للرئيس والشعب الروسي بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة، معرباً عن ترحيبه بالهدنة في سوريا والتي تحققت في ظل التعاون بين الجمهورية الاسلامية في ايران وروسيا وسوريا، مشددا على ضرورة المزيد من التنسيق وتبادل وجهات النظر بين هذه البلدان قبل اجتماع استانة.

وشدد على ضرورة الاستمرار في ارسال المساعدات الانسانية الى الشعب السوري وخاصة المدن التي لا زالت محاصرة من قبل الجماعات الارهابية، مؤكداً على ضرورة استمرار المشاورات المكثفة بين وزارتي خارجية البلدين في هذا المجال.

من جانبه اعتبر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إن الهدنة في سوريا تحققت بفضل التنسيق والتعاون بين جميع الدول التي تسعى الى تحقيق السلام والأمن في سوريا وخاصة إيران وروسيا وقال: إن من واجبنا المحافظة على الانجازات التي تحققت ومواصلة المكافحة المشتركة للارهاب الدولي.

وشدد على ضرورة تكثيف المشاورات بين وزيري خارجية البلدين قبل عقد المفاوضات بين المجموعات السورية في "آستانة"، وقال: نحن على استعداد للتعاون مع المجموعات السورية التي تسعى إلى السلام في سورياد مشيراً الى أن روسيا لن تسمح بأن يشمل وقف اطلاق النار الجماعات الارهابية مثل "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرها.