kayhan.ir

رمز الخبر: 5057
تأريخ النشر : 2014August11 - 21:23

باحث واعلامي اميركي: لقوات فيلق قدس قدرة مواجهة الوحدات الاميركية الخاصة

طهران/كيهان العربي: وصف "جان استانتون" الاعلامي والاستاذ الجامعي الاميركي، سماحة قائد الثورة الاسلامية بالزعيم الاستثنائي، معتبرا قوات "فيلق قدس" بالقادرة على مواجهة القوات الاميركية الخاصة.

ففي حديثه لوكالة "فارس" حول البرنامج النووي الايراني والمشاكل التي تواجه المفاوضات، قال "ستانتون" استاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة "ديترويت" الاميركية؛ ينبغي البحث عن المشكلة الاساسية بين ايران واميركا في طيات الماضي وتراكمات عدم الثقة.

بالطبع هنالك مجاميع قوية داخل اميركا تتشكل من الساسة، والممثلين والادباء الداعمين لاسرائيل، الى جانبهم هنالك مجاميع اخرى مثل (يواني)، و(آيبك)، و(جينسا) في مقاس اصغر.

وردا على تساؤل بخصوص تخصيب ايران قال هذا الاستاذ الجامعي: ان ايران هي واحدة من الدول الموقعة لمعاهدة NPT، لها الحق في تخصيب اليورانيوم.

ورغم ان الاميركان يقولون ان ايران لا تحتاج للطاقة النووية لامتلاكها الخزين النفطي والغازي. ولكن نتساءل لما كانت اميركا تمتلك احتيطاي مناسب من الطاقة فما حاجتها للطاقة النووية؟

وخلص ستانتون الى، ان آية الله الخامئني مفكر ديني وزعيم استثنائي. وله تجارب اكتسبها خلال الحرب العراقية على ايران في الثمانينات، ولكن اوباما على العكس منه، فلانه لا يمتلك تجارب حربية في الجيش الاميركي فقد عرض الجنود الاميركان للهلاك في حرب العراق وافغانستان.

فالفارق بين هذا الزعيم وهذا الرئيس، هو ان اوباما يدعم اسرائيل الا ان آية الله الخامنئي يعتبر اسرائيل غدة سرطانية ويريد عزلها دوليا واقليميا.

وحول قدرة ايران العسكرية، يقول ستانتون: لاميركا وحدات عسكرية متعددة ولكن في ايران توجد وحدات خاصة وقوات فيلق قدس، وحسب معلوماتي، فانه بدخول هذه القوات دورة لعامين تتأهل لمواجهة القوات الزبدة الاميركية.

كما وتطرق ستانتون الى الاجراءات السرية والعلنية لمحور اميركا، معتبرا اسرائيل والسعودية من الجبهة العلنية المناهضة لايران وسورية.