إنتاج الصلب الخام في ايران تجاوز 3ر12 مليون طن
طهران-ارنا:- أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والتجارة إن حجم إنتاج الصلب الخام خلال الأشهر الثمانية من العام الإيراني الحالي (بدأ في 20 مارس آذار) بلغ 12 مليون و319 ألف طن مشيرة إلى ان حجم إنتاج الصلب الخام شهد نمواً بمعدل 9 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.
وقال تقرير لوزارة الصناعة والمناجم والتجارة إن حجم إنتاج الصلب الخام بلغ خلال الأشهر الثمانية من العام الماضي 11 مليونا و311 ألف طن.
وتوقع التقرير بأن يصل إنتاج الصلب الخام في إيران إلى أكثر من 18 مليون طن خلال العام الجاري مشيراً إلى أن حجم صادرات الصلب ستتجاوز الـ 6 ملايين طن هذا العام.
ولفت التقرير إلى أنه ووفقاً للتوقعات فإنه سيكون بإمكان إيران خلال العام 2025 إن تنتج 55 مليون طن من الصلب الخام منها 15 مليون طن سيتم تصديرها إلي خارج البلاد.
وتحتل إيران المركز الرابع عشر من بين منتجي الصلب على صعيد العالم فيما تحل فى المرتبة الثانية بعد تركيا على صعيد المنطقة.