وزيرالطرق وبناء المدن: إيران تطور موانئها بالإستثمارات الأجنبية
طهران- ايسنا:- أعلن وزيرالطرق وبناء المدن عباس آخوندي عن إستعداد بلاده لإستقطاب الإستثمارات المحلية والأجنبية لتطوير الموانئ في إيران.
وأكد آخوندي على أنه تم إجراء بعض المفاوضات مع الهند والصين وروسيا للإستثمار في الموانئ الإيرانية لتطويرها مشددا على أن قطاع النقل البحري يتمتع بأهمية خاصة حيث نقوم بالتخطيط لتطوير البني التحتية للنقل البحري وتحديث الأساطيل ورفع المعايير.
كما أشار الى أن الموانئ جنوبي البلاد تتمتع بإستيعاب هائل حيث يتم نقل 30 مليون طن من السلع فيها ونسعي لرفعه بنسبة 6 ملايين طن الى جانب 5ر2 ملايين طن لميناء تشابهار جنوبي البلاد.
و أعلن المدير العام لقسم شؤون الموانئ بمنظمة الموانئ والملاحة عن عقد مؤتمر مع ممثلي الخطوط الدولية للملاحة في 11 أغسطس المقبل في إيران للتركيز على مشاركتهم في التبادلات التجارية في ظل رفع العقوبات الغربية عن البلاد.
كما قد سبق أن أكد مساعد رئيس منظمة الموانئ والملاحة في البلاد عن إستئناف نشاطات تجارية لأربع شركات الملاحة الأجنبية في الموانئ الإيرانية.