ابوترابي فرد: ايران تتحرك في مسار التحول الى قوة اقتصادية
طهران- فارس:- وصف نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن ابوترابي فرد، اجراءات الغرب واميركا العدائية بفرض الحظر على ايران بانها عبثية، مؤكدا بان الجمهورية الاسلامية بكسرها للحظر اصبحت اليوم في ظروف اقتصادية واجتماعية وتضامن وانسجام مناسب.
وخلال استقباله في طهران نائب رئيس البرلمان الليتواني الغريداس سيساس، اشار الى الدور المصيري للبرلمانات في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، معلنا الاستعداد لاستثمار الطاقات المتاحة في مسار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.
واشار الى اهمية تبادل زيارات الوفود الاجنبية في تبيان حقائق الجمهورية الاسلامية الايرانية واضاف، انه خلافا لارادة نظام الهيمنة والقوى الكبرى خاصة اميركا التي تستخدم كل الادوات السياسية والاعلامية لتحقيق اهدافها لوضع ايران في مآزق سياسية واقتصادية واجتماعية، الا ان ايران هي الان في موقع جيد وتتحرك في مسار التحول الى قوة اقتصادية جيدة.
ووصف نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي ممارسات الغرب واميركا بانها مزدوجة تجاه القضايا السياسية والاقتصادية في العالم .
من جانبه اشار نائب رئيس البرلمان الليتواني الى ماضي العلاقات الايجابية بين ايران وليتوانيا، معلنا استعداد بلاده لتطوير وتعميق العلاقات خاصة في المجال البرلماني.
واعرب الغريداس سيساس عن امله بان تثمر المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة "5+1" وانهاء الحظر الدولي على ايران وقال، آمل بان تفضي المفاوضات بين ايران ومجموعة "5+1" الى نتيجة جيدة لان نتائج المفاوضات ستكون مفيدة ليس لايران فقط بل للدول التي تربطها معها علاقات تعاون ايضا.