مسؤول اقتصادي: نسعى لجذب إستثمارات منظمة التعاون الإقتصادي في المشاريع الصحية
طهران- ايسنا: - أعلن مسؤول تنظيم أول معرض دولي للسياحة الصحية في البلاد منصور رنجبر عن مشاركة شركات محلية وأجنبية في المجالات الطبية والصحية في المعرض مشيرا الى أننا نسعى لجلب الإستثمارات الدولية في المشاريع الصحية في البلاد.
وأكد رنجبر على أن المعرض الدولي للسياحة الصحية يقام في مدينة رامسر شمالى البلاد أعتبارا من 18 حتى 20 أغسطس بمشاركة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإقتصادي(ايكو).
وأشار الى أن المعرض الدولي يتضمن عدة أقسام وهي القسم الجامعي بمشاركة جامعات العلوم الطبية الدولية الى جانب قسم مستشفيات غير حكومية وإمكانيات إيران في مجال علاج المرضى لعرضها للسياح الأجانب فضلا عن عرض الأدوية النباتية والطب التقليدي ومعدات طبية محلية الصنع تصدر الى مختلف دول العالم.
وأشار الى إقامة غرفة مخصصة في المعرض لإستقطاب الإستثمارات الأجنبية في المشاريع الصحية في البلاد.
وتعتبر منظمة التعاون الإقتصادي منظمة دولية تنظم حكومات سبع دول آسيوية وثلاث أوروبية عبر مساحة 8٬620٬697 كم2؛ هي أذربيجان، أفغانستان، أوزبكستان، إيران، باكستان، تركيا، تركمانستان، طاجيكستان، قيرغيزستان وكازاخستان؛ كي تتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري؛ كجعل سوق الخدمات والبضائع المشتركة.
وتوجد أمانتها العامة ُ وقسمها الثقافي في طهران، بينـَا يقع المكتب الاقتصادي في تركيا، أمـّا المكتب العلمي فيقرّ في باكستان.