kayhan.ir

رمز الخبر: 50365
تأريخ النشر : 2016December28 - 20:02

مسؤول زراعي: انتاج 80% من احتياجات البلاد من المواد الغذائية محليا


اردبيل-ارنا:- قال مساعد وزير الجهاد الزراعي للشؤون الزراعية 'عباس كشاورز' ان 80 بالمئة من المواد الغذائية المستهلكة في الداخل تنتج محليا .

واضاف كشاورز في كلمته بمراسم تكريم المزارعين النموذجيين في مدينة اردبيل امس الاربعاء، قائلا ان مسيرة التنمية الزراعية في ايران شهدت منحى تصاعديا ومستداما خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة .

ولفت مساعد وزير الزراعة الى ان الحكومة نجحت في خفض التبعية الى الخارج في مجال توفير المواد الغذائية بنسبة 64 بالمئة؛ مما يشكل انجازا يمكن التعويل عليه بالنسبة للمسؤولين في ايران.

وتابع كشاورز ان صوامع القمح في ايران تلبي حاليا الحاجات الغذائية للشعب لايراني لغاية 15 شهرا قادما؛ مؤكدا ان ذلك يعتبر انجازا كبيرا في اطار الانتاج الاستراتيجي للبلاد.

وفي ذات السياق، نوّه المسؤول الايراني الى انخفاض منسوب استيراد السكر في ايران حاليا بنسبة 700 الف طن ، فضلا عن انتاج مليونين و200 الف طن من الرز واربعة اطنان من الشعير في الداخل خلال العالم الحالي.